كل ما تحتاج لمعرفته حول تبييض الأسنان

ما يمكن توقعه من عملية تبييض الأسنان في دبي

أنت تستحق ابتسامة صحية ومشرقة لديها القدرة على جعلك تشعر بالثقة والثقة بالنفس. تعمل علاجات تبييض الأسنان على إزالة البقع بنجاح لاستعادة اللون الأبيض الطبيعي الذي يلعب دورا رئيسيا في تعزيز ثقتك بنفسك. عادة ما تكون هذه العلاجات غير ضارة تماما. ومع ذلك ، فإن بعضها أقل فعالية من غيرها.

علاجات تبييض الأسنان

تشمل علاجات تبييض الأسنان الأكثر استخداما في دبي أجهزة تبييض الأسنان وشرائط التبييض وتقنية Zoom. جميع العلاجات المذكورة لها فوائدها. يوصى بالحصول على استشارة شاملة مع أخصائي الأسنان قبل اختيار علاج لأسنانك.

عملية تبييض الأسنان

تتضمن عملية تبييض الأسنان استشارة مع أخصائيك الذي سيراجع تاريخك الطبي لفهم أفضل لما سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

سيبدأ الأخصائي الخاص بك بفهم نوع البقع لديك. إذا كانت البقع طفيفة أو طفيفة في طبيعتها ، فقد يعطيك الأخصائي جل تبييض OTC أو مجموعات تبييض لأخذها إلى المنزل. بالنسبة للبقع العنيدة والقديمة، قد يوصي طبيب الأسنان بتقنية تبييض التكبير/التصغير.

أنواع البقع:

بشكل عام ، هناك نوعان من البقع التي يمكن التعامل معها من خلال تقنيات ومنتجات التبييض. وهي تشمل:

البقع الخارجية: تحدث هذه البقع بسبب عوامل خارجية يمكن أن تشمل القهوة والشاي والنبيذ الأحمر والتبغ. يمكن إزالتها من خلال تحجيم وتلميع الأسنان بانتظام. للحصول على تأثير أفضل ، يمكنك استخدام المواد الهلامية المبيضة ومنتجات تبييض الأسنان OTC.

البقع الجوهرية: تحدث هذه البقع داخل المينا مما يجعل من الصعب إزالتها من خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة وتنظيف الأسنان بانتظام. يمكن أن تحدث بسبب الصدمة والفلورايد والتعرض للمعادن الضارة مثل التتراسيكلين والعمر. يمكن إزالة هذه البقع من خلال تقنيات التبييض المتقدمة مثل تقنية التكبير/التصغير.

تبييض التكبير (التبييض داخل المكتب)

تبييض Zoom هو عملية تبييض متقدمة في المكتب تعمل على تبييض الأسنان بسرعة دون أي تغير في اللون أو آثار جانبية ضارة أخرى. تستغرق العملية حوالي ساعة واحدة. ومع ذلك ، سيبدأ الأخصائي الخاص بك عن طريق التحجيم حيث سيتم إزالة الحطام وجزيئات الطعام من سطح أسنانك. بشكل جماعي ، يمكن أن تستغرق العملية حوالي ساعتين (التنظيف والتبييض).

بعد التنظيف ، سيقوم الأخصائي بتطبيق جل التبييض المعروف باسم بيروكسيد الهيدروجين Zoom. سيضمن الأخصائي تغطية اللثة والشفتين بشكل صحيح قبل التطبيق. بعد ذلك ، سيستخدم أطباء الأسنان أو أخصائي الأسنان ضوءا خاصا من شأنه أن يكسر البقع العنيدة وتغير لون الأسنان.

OTC ومجموعات التبييض المنزلية فعالة فقط للبقع الخارجية. لذلك ، ناقش خيارات تبييض أسنانك مع طبيبك قبل إجراء استثمار.

أفكار أخيرة: تبييض الأسنان هو إجراء بسيط ولكنه دقيق يتطلب تدريبا مهنيا. لذا تأكد من أن الأخصائي الخاص بك يمكن أن يضمن النتائج التي من شأنها أن تدوم مدى الحياة.

يعرف أخصائيو طب الأسنان التجميلي ما الذي قد يعمل بشكل أفضل لاحتياجاتك المحددة ، وهذا هو السبب في أن الاستشارة المبكرة تثبت فعاليتها. اعتمادا على نوع البقع وصحة فمك ، سيصف لك الأخصائي أفضل علاج تبييض ممكن.