what is a dental implant

أنواع زراعة الأسنان وكيفية اختيار واحدة

غالبا ما تكون زراعة الأسنان هي الخيار الأكثر موثوقية وطويل الأمد عندما يتعلق الأمر بإيجاد حل لأسنانك المفقودة. زراعة الأسنان هي أيضا بعض الخيارات القليلة في طب الأسنان التي يمكن أن تستمر مدى الحياة. وهي متوفرة بأحجام وأنواع وأطوال وأقطار مختلفة. لا يوجد أفضل طبيب أسنان في أي مكان. … إذا كان لديك أي مشكلة في الأسنان ، فما عليك سوى البحث عن طبيب أسنان بالقرب مني. يعتمد الاختيار على العظم المتاح والسن المراد استبداله. يتم تصنيعها في بلدان مختلفة وخاصة سويسرا وألمانيا وكوريا الجنوبية والبرازيل والولايات المتحدة وغيرها الكثير. هنا أوجزنا الأنواع المختلفة من زراعة الأسنان في دبي ، وإجراء تخطيط العلاج ووضع الزرع الفعلي والترميم النهائي ، لإعطائك فهما أفضل للعملية الشاملة.

تخطيط العلاج مع التصوير 3D

Newivory هي واحدة من أفضل النتائج أثناء البحث طبيب الأسنان بالقرب مني في Google. تبدأ الخطوة الأولى قبل أي عملية زرع باستشارة لتقييم احتياجات المريض. شريطة أن يكون المريض لائقا طبيا ، تتم مناقشة جميع خيارات العلاج. قبل الإجراء ، يتم استخدام التصوير ثلاثي الأبعاد باستخدام ماسح شعاع مخروطي (أو CBCT for Short) لدراسة تشريح الفكين. يعطينا CBCT تفاصيل أكثر بكثير من مجرد الأشعة السينية العادية. يساعد CBCT أخصائي زراعة الأسنان (أخصائي زراعة الأسنان) على فهم نوع وحجم وشكل الزرع الذي يناسب احتياجات المريض المحددة. يخبرنا CBCT أيضا بكثافة العظام ويمكن أن يعطي فكرة عادلة عما إذا كان يمكنك الحصول على غرسة في نفس اليوم أم لا. يمكن للتصوير 3D أيضا توفير الوقت والمال لأنه يسمح لأخصائي زراعة الأسنان بفهم اللثة أو العظام الأساسية التي يمكن أن تكون مشكلة أثناء عملية الزرع.

أنواع زراعة الأسنان

هناك نوعان رئيسيان من زراعة الأسنان:

Endosteal: يتم وضع هذه الغرسات السنية في دبي جراحيا داخل عظم الفك. هم الأنواع الأكثر شيوعا من يزرع. وهي على شكل أوتاد صغيرة أو مسامير أو أسطوانات مصنوعة من التيتانيوم ومؤخرا زركونيا.

تحت السمحاقي: يتم وضع هذه الغرسات جراحيا تحت اللثة ولكن فوق عظم الفك. عادة ما تكون الأفضل للمرضى الذين لا يرغبون في الخضوع لإجراء تكبير العظام أو ليس لديهم عظام بكمية كافية لتلقي الزرع. يتناقص استخدام الغرسات تحت السمحاق مع مرور كل عام.

بالنسبة للمرضى الذين لديهم كمية غير كافية من العظام لزراعة الأسنان ، هناك العديد من التقنيات التي يمكن استخدامها لإعادة إنشاء العظام لتلقي زراعة الأسنان. وتشمل بعض هذه التقنيات:

تكبير العظام هو عملية تعيد وتجدد عظم الفك باستخدام إضافات العظام والعديد من عوامل النمو. هذه هي حتى الآن أفضل طريقة لتجديد العظام وتحقيق النتائج التي تضمن طول العمر.

رفع الجيوب الأنفية هو تقنية أخرى تعرف أكثر باسم تكبير الجيوب الأنفية أو ارتفاعها. عادة ما يكون هذا مطلوبا في الأسنان الخلفية العلوية التي تقع أسفل الجيوب الأنفية مباشرة. يتضمن هذا الإجراء إضافة عظم تحت الجيوب الأنفية في المواقف التي يكون فيها العظم الطبيعي قد تضرر أو تدهور بسبب فقدان الأسنان الخلفية العلوية. يمكن أيضا إجراء عمليات رفع الجيوب الأنفية باستخدام PRF (الصفائح الدموية الغنية بالفيبرين) بدلا من بدائل العظام أو العظام وهي تقنية أحدث.

توسيع التلال هو تقنية تستخدم لتوسيع عظم الفك في الحالات التي يكون فيها عظم الفك مرتفعا بما فيه الكفاية ولكن بعرض غير كاف.

التقنيات البديلة لزراعة الأسنان

هناك العديد من الخيارات الأخرى التي يمكن أن تكون بديلا أفضل لمشاكل الأسنان الخاصة بك. قد تشمل البدائل الأخرى ما يلي:

زراعة الأسنان المصغرة أو أجهزة الاستنشاق بالجرعات المقننة

هذه الغرسات ضيقة مثل المسواك وتستخدم لإضافة الاستقرار إلى طقم الأسنان السفلي. فهي سهلة للغاية لوضعها وتتطلبالحد الأدنى من وقت الانتعاش.

زراعة الأسنان الفورية أو زراعة الأسنان في نفس اليوم

المعروف أيضا باسم “الأسنان في يوم واحد” في نفس اليوم يزرع هو بالضبط ما تبدو عليه. تسمح هذه الغرسات لأخصائي زراعة الأسنان بوضع سن في نفس اليوم الذي تتم فيه إزالة السن الأصلي. ومع ذلك ، هناك شروط لذلك.

الكل على 4

All-on-4 هي طريقة بديلة أخرى تتضمن قوسا كاملا من الأسنان يتم وضعه على كل فك على أربع غرسات فقط. عادة ما تكون الطعوم العظمية غير مطلوبة. بمساعدة الدعامات أو الموصلات الخاصة ، يتأكد أخصائي زراعة الأسنان من أن الأسنان البديلة تظل ثابتة ومستقرة في موضعها مما يسمح للمرضى بمواصلة أنشطتهم اليومية بسهولة.

يمكن أن تساعدك الاستشارة الشاملة مع أخصائي في تحديد نوع الغرسة الأفضل لاحتياجات أسنانك المحددة. لذا تحدث إلى المتخصص واستكشف خياراتك! Newivory.com هي واحدة من أفضل النتائج أثناء البحث عن طبيب أسنان بالقرب مني.