Dental Implants Dubai

زراعة الأسنان في نفس اليوم في دبي

هل زراعة الأسنان في نفس اليوم في دبي حقيقة واقعة؟

هل من الممكن حقا القيام بالغرسات والتيجان في نفس اليوم؟ نعم ، الآن في نفس اليوم زراعة الأسنان دبي !!

وأخيرا – هل تكلفة زراعة الأسنان في نفس اليوم تكسر البنك ؟؟

 

مع بعض المهارة وتصميم الزرع الجيد وبعض التكنولوجيا – في كل مرة تقريبا!

تقليديا ، كان يطلب من المرضى الانتظار لمدة 3 – 4 أشهر قبل إجراء عمليات الزرع والانتظار لمدة 3 أشهر أخرى قبل الانتهاء من التيجان النهائية. وقد تكرر هذا في كثير من الأحيان لدرجة أن الكثير من الناس يعتقدون أن زراعة الأسنان في نفس اليوم هي وسيلة للتحايل أو عملية احتيال! إذن ما الذي يجعل الإجراء الذي يستغرق 6 أشهر ممكنا في 6 ساعات؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك . . .

 

الخطوة الأولى هي التخطيط. يتم أخذ مسح 3D للأسنان المراد استخراجها قبل أي عمل يتم القيام به. وهذا ما يسمى CBCT وهي تقنية تصوير عالية الدقة بجرعة منخفضة تتيح لنا معرفة “رؤية” جذور الأسنان ، والعظام المتاحة لوضع الزرع. إذا كان هناك ما يكفي من العظام لوضع الغرسة، يمكن عادة إجراء عملية زرع في نفس اليوم بدرجة عالية من القدرة على التنبؤ.

تكمن الحيلة في استخدام قطر واسع بما فيه الكفاية من الزرع يمكن أن يتناسب مع العظام المتاحة مع كمية كافية من “الضيق” أو عزم الدوران. تلعب هندسة خيط الزرع أيضا دورا حيويا – ليست كل الغرسات متشابهة! تحتوي الغرسات المصممة للتيجان الفورية أو في نفس اليوم على خيوط مصممة بشكل مختلف من أجل الارتباط بقوة بالعظام. يتم فحص عزم دوران الإدخال في وقت وضع الغرسة وإذا كان غير كاف ، فيمكن وضع غرسة أوسع أو أطول. إذا كان العظم ناعما جدا ، فيمكن “تكثيف” العظم باستخدام تدريبات زرع خاصة مصممة لدفع العظم إلى الجانب بدلا من إخراج العظام. هذا ينقذ العظام القيمة ويزيد من “قبضة” على زراعة الأسنان ، وهي عملية تسمى التكامل العظمي. يمكن أيضا فحص الغرسة للتأكد من ثباتها باستخدام أدوات أخرى – كما تستخدم تقنية فريدة رائدة تسمى تحليل تردد الرنين للتحقق من ملامسة العظام. إذا اجتازت الغرسة كلا الاختبارين – تكون الغرسة جاهزة للتحميل – مما يعني أنها جاهزة للتاج.

في هذه المرحلة – يتم استخدام انطباع رقمي باستخدام ماسح ضوئي عالي السرعة (يلتقط بضع مئات من الصور في الثانية). هذا يوفر الوقت الثمين (وهو أكثر راحة بكثير من معاجين الانطباع الفوضوية) ويمكن صنع قالب رقمي في ثوان في كمبيوتر CEREC (CEramic REConstruction ). تم تصميم التاج في دقائق من قبل طبيب الأسنان ويتم إرسال تعليمات لنفس اليوم التاج لاسلكيا إلى آلة طحن روبوتية. يستغرق الأمر في المتوسط حوالي 15 دقيقة لطحن التاج أو طحنه من كتلة خزفية مقطوعة مسبقا من الظل الصحيح. ثم يتم وضع تاج السيراميك المقطوع حديثا في فرن من السيراميك وتسخينه إلى حوالي 1000 درجة لتقوية السيراميك وتبلوره.

والخطوة الأخيرة لزراعة الأسنان في نفس اليوم في دبي أو في أي مكان آخر لهذه المسألة هي محاولة وضع التاج في فم المرضى. يتم فحص جهات الاتصال مع الأسنان الأخرى واللدغة وإذا كان كل شيء على ما يرام ، إغلاق ثقب المسمار الموجود أعلى التاج بأسمنت من نفس اللون.

في ملاحظة أخيرة – تكلفة زراعة الأسنان في نفس اليوم ليست أكثر تكلفة من مواضع الزرع المرحلي العادية. إن الجمع بين أنظمة الزرع الذكية وسير العمل عالي الكفاءة يمكن أن يجعل زراعة الأسنان في نفس اليوم في دبي بأسعار معقولة وفعالة للغاية من حيث التكلفة.

لمزيد من التفاصيل ، سنقوم بتحميل مقطع فيديو قريبا على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا وكذلك على صفحتنا على الغرسات.