Leddy smile

مشروبك الغازي المفضل يسبب تسوس الأسنان

كيف تسبب المشروبات الغازية تسوس الأسنان بمرور الوقت وكيفية الوقاية منها

تسوس الأسنان هو واحد من الأسباب الأكثر شيوعا لتآكل الأسنان ، وفي بعض الحالات ، فقدان الأسنان. إنه أكثر شيوعا عند الأطفال منه لدى البالغين ويرجع ذلك أساسا إلى الاستهلاك العالي للمشروبات الغازية والعصائر التي نسمح لأطفالنا بشربها. يتم الإعلان عن هذه المشروبات لتكون آمنة للاستهلاك ، لكنها تسبب أضرارا هائلة يصعب عكسها على المدى الطويل. طبيب الأسنان دبي (newivory.ae) هي عيادة لطب الأسنان وزراعة الأسنان في دبي.

 

لقد درسنا هنا تأثير المشروبات الغازية على صحة الأسنان وما هي التدابير اللازمة لمنع الخسارة التي لا يمكن إصلاحها.

مستويات الحموضة في المشروبات المختلفة

كثير من الناس يفهمون مستويات الحموضة في المشروبات التي نستهلكها على أساس يومي ، وهذا هو السبب في أن معظمنا مهمل حول كيفية استهلاكنا للمشروبات. بشكل عام ، هناك ثلاثة مستويات من الحموضة تتراوح من الحموضة العالية إلى الحموضة المنخفضة.

تشمل المشروبات عالية الحموضة مشروبات الطاقة الرياضية والمشروبات الغازية (كل من النظام الغذائي والسكر المضاف). يجب أن تستهلك نادرا.

تشمل المشروبات متوسطة الحموضة عصائر الفاكهة التي يجب استهلاكها من حين لآخر فقط.

تشمل المشروبات منخفضة الحموضة الحليب والماء ويجب استهلاكها كثيرا.

المشروبات عالية الحموضة هي أكثر عرضة للتسبب في تلف المينا التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان وتسوس الأسنان، في حين أن المشروبات المتوسطة إلى منخفضة الحموضة أقل عرضة للتسبب في أي ضرر كبير للأسنان.

لماذا يجب أن تهتم بالحموضة في المشروبات

يحدث تسوس الأسنان عندما تتحد البكتيريا الموجودة في الفم مع السكر مع المشروبات ، مما ينتج عنه حمض. يتحد الحمض المنتج في الفم مع الحمض الموجود في المشروب الغازي ويهاجم مينا الأسنان مما يسبب التسوس والتآكل. حتى لو كنت تختار نظاما غذائيا أو مشروبات خالية من السكر ، فلا يزال هناك حمض فيها. الاستخدام المطول للمشروبات الغازية يمكن أن يضعف المينا مما يسبب تسوس الأسنان.

كيفية منع تآكل الأسنان وتسوس الأسنان

وسيكون من المستحيل القضاء على استهلاك المشروبات الغازية؛ ومع ذلك ، يمكنك مراقبة استهلاكك والتأكد من أنك لا تستهلكها كثيرا. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على منع تسوس الأسنان وتآكل المينا في حالة ارتفاع استهلاكك للمشروبات الغازية:

  • استخدم دائما القشة لتجنب تعريض أسنانك للحمض والسكر.
  • اشطف فمك دائما أو اشرب الماء بعد تناول مشروب غازي. تأكد من أن الماء مفلور.
  • قم دائما بتنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول الأطعمة والمشروبات عالية الحموضة. انتظر لمدة 45 دقيقة بعد الاستهلاك للسماح لمستوى الأس الهيدروجيني بالتوازن قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة.
  • تجنب تناول أي مشروبات سكرية (أو أي مشروبات باستثناء الماء) قبل الذهاب إلى السرير. إذا نسيت تنظيف أسنانك بالفرشاة ، فسوف يغطي السائل سطح أسنانك ومحيطها مما يسبب نوبة حمضية.
  • قم بزيارة أقرب طبيب أسنان في دبي إذا كانت المشكلة شديدة جدا

التجاويف هي القتلة الصامتين. تأكد من إجراء فحص شفوي مرتين على الأقل في السنة تأكد من عدم وجود أي تجاويف خفية قد تؤدي إلى العدوى. لحماية أسنانك على المدى الطويل ، اختر الماء على المشروبات الغازية كلما استطعت.